وصفة طبيعية منزلية لتفتيح بشرة اليدين

وصفة طبيعية خاصة بتقشير وتفتيح بشرة اليدين:

 


 في غالب الأحيان يرغبن بعض النساء في الحصول على سمرة في حين أن البعض الأخر يطمحن إلى تفتيح بشرتهن لذلك فالأذواق تختلف إما أن تكون لأسباب جمالية أو ثقافية ، وفي كلتا الحالتين يتم البحث عن منتجات طبيعية فعالة خالية من مواد ضارة بالجلد ، لكون بعض أجزاء الجسم كاليدين مثلا تكون أكثر حساسية من غيرها وتتطلب عناية خاصة ، لذلك نتوفر على مجموعة من الوصفات الطبيعية لتفتيح بشرة اليدين و القضاء على جميع أنواع البقع والبثور وبالتالي الحصول على بشرة أكثر بياضًا ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: تقشير اليدين

المقشر هو علاج ينعم البشرة ويقلل من العيوب عن طريق إزالة الخلايا الميتة على سطح الجلد، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على تجديد الخلايا وله دور مهم  قبل الشروع في تبييض وتفتيح بشرة اليدين.

مكونات الوصفة:

  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي
  • نصف ليمونة
  • نصف برتقالة
  • السكر

طريقة تحضير الوصفة:

نحضر عصير البرتقال و نضيفه إلى العسل والسكر ثم  نمزج الخليط جيدًا ، بعد ذلك نأخذ نصف ليمونة ونستخدمها    كمقشر للفرك وفي الأخير نقوم بغسل اليدين جيدا .

فوائد مكونات الوصفة :

العسل

يشتهر العسل بمجموعة من الخصائص أهمها : أنه يعمل كمضاد للشيخوخة و الأكسدة ويساعد على علاج وتجديد  البشرة،بالإضافة إلى ذلك  فهو يحمي البشرة من أشعة الشمس ويساهم في الحصول على بشرة بيضاء.

السكر

إذا كان للسكر لأإلأى لإااا دور حيوي ومهم  في تحضير الوجبات الغدائية ، فإن له استخدامات أخرى لا تصدق عندما يتعلق الأمر بالعناية بالجسم ، ويتم استخدامه كمقشر للبشرة ، حيث تساعد حبيبات السكر على تنشيط الدورة الدموية ، وتجعل البشرة ناعمة ومشرقة .

البرتقال

غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ، فالبرتقال مصدر ترطيب عند وضعه على الجلد، بالإضافة إلى ذلك فهو ينشط الدورة الدموية ويقلل من ظهور التجاعيد المبكرة وله خصائص علاجية لمشاكل الجلد.

الخطوة الثانية : تبييض قناع اليد

مكونات الوصفة :

  • 3 ملاعق كبيرة دقيق الأرز
  • 1 ملعقة كبيرة عصير الليمون
  • 2 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال
  • القليل من زبدة الشيا

طريقة تحضير الوصفة :

 نخلط جميع المكونات معًا للحصول على عجينة ناعمة ثم يوضع على اليدين ويترك لمدة 30 دقيقة حتى يجف القناع ، في الأخير نشطفه بماء الأرز لزيادة تأثير التبييض.

فوائد مكونات الوصفة :

الليمون:

يحتوي الليمون على خصائص مطهرة فهو غني بمضادات الأكسدة لأنه يحتوي على نوعين من مركبات الفلافونويد التي تساعد على الحماية من الجذور الحرة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يتوفر على فيتامين سي الذي يعتبر مساعد على تفتيح البشرة، إلا أن من عيوبه  أنه يتأثر كثيرا بالضوء ولا ينصح باستخدامه خلال النهار.

الأرز :

دقيق الأرز يساعد يشكل كبير على تضييق المسام وتبييض البشرة مثل الماء المستخدم في طهي الأرز، كما يحتوي على خصائص متجددة وتقشير ومضادة للبقع الداكنة ، كما أنه يعتبر منشط للجلد لأنه يحتوي على عنصر يسمى إينوزيتول الذي يساعد على إبطاء الشيخوخة والحفاظ على الصحة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال