آخر الأخبار

ماهي الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر أو حلاقته

ماهي الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر أو حلاقته:

 

ماهي الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر أو حلاقته
.ماهي الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر أو حلاقته

 

 توجد العديد من الطرق للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه على مستوى الساقين ، الفخذين ، الإبطين أو خط البكيني ، يختلف استعمالها عند الإناث بين إزالة الشعر بالشمع أونزع الشعر أوالضوء النبضي أو حتى استعمال كريم مزيل للشعر ... ليس من السهل دائما الاختيار! فيما يلي بعض النصائح للعثور على أفضل طريقة لك ، ، هناك طريقتان متاحتان: الحلاقة أو الشمع.

استعمال ألة الحلاقة :

للحصول على نتيجة مثالية في بضع دقائق ، تعتبر الحلاقة مناسبة وسريعة الاستخدام في الحمام ، ستجد حتما ما تبحث عنه من بين مجموعة ماكينات الحلاقة ذات شفرات متعددة و التي تستخدم لمرة واحدة، ولكن يجب التأكد دائمًا من استخدام جل الحلاقة لحماية البشرة وترطيبها.

يمكن أيضا  اختيار إزالة الشعر باستخدام آلة إزالة الشعر الكهربائية، والتي تتميز برأس كبير وملاقط أكثر دقة لالتقاط كل الشعر في خطوتين ، أو ثلاث حركات، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامها أثناء الاستحمام.

حالة البشرة الحساسة: ماذا نستعمل الحلاقة أم الشمع؟

في حالة وجود مشاكل في الجلد أو نمو الشعر تحت الجلد ، يمكن أن يسبب الشمع أو الحلاقة بسرعة إلى آلم ومعاناة، في هذه الحالة ، يجب ترطيب البشرة جيدًا وفركها بانتظام  حوالي مرتين في الأسبوع، من المفترض أن يساعد ذلك في تقليل عدد الشعيرات التي تنمو تحت الجلد وتحضير الجلد لإزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة.

أما في حالة البشرة الحساسة للغاية أو المتهيجة ، فيجب تجنب الحلاقة ، لأن ذلك قد يسبب التهابات وبثور صغيرة. من الأفضل استخدام الشمع أو استخدام آلة إزالة الشعر الكهربائية والتي تساعد بشكل كبير في تقشير البشرة بشكل أكثر فعالية وتزيل الشعر بلطف.

ما هي طريقة إزالة الشعر الدائمة ؟

للتخلص من الشعر بشكل دائم ، يفضل إزالة الشعر على الحلاقة، على اعتبار أن الحلاقة  تساعد فقط على قص الشعر بخلاف إزالة الشعر بالشمع  يساعد على إخراجه من العمق  مما يستغرق نموه وقتًا أطول.

يضمن أيضا استخدام الشمع أو إزالة الشعر نعومة للبشرة  كالحرير لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، للحصول على نتيجة تدوم أكثر ، يكن اختيار إزالة الشعر بالضوء النبضي  في الصالون أو في المنزل باستخدام آلة إزالة الشعر الكهربائية. هذه الطريقة تقضي على الشعر من الجذور وتقطع دورة نموها عن طريق استهداف الميلانين من الشعيرات ، لذلك يوصى بها للنساء ذوات البشرة الفاتحة والشعر الداكن.

ما هي أفضل طريقة لإزالة الشعر: هل الشمع أم الحلاقة؟

للحصول على  أرجل جميلة وناعمة وممتعة الملمس ، اليك بعض النصائح الصغيرة حول ذلك:

الأرجل الناعمة: ما طريقة إزالة الشعر؟

إن العديد من النساء يفضلن ماكينة الحلاقة، ولأسباب وجيهة تتمثل في أن استعمالها يكون سهل وسريع وغير مكلف إطلاقا ، تصبح الساق باستخدامها ناعمة الملمس تكون فقط لقضاء أمسية على الأقل أو حتى ليوم واحد فقط ، فإنه لا يمكن أن يكون الحل للأرجل الناعمة لمدة طويلة لأن إعادة النمو يكون أسرع من إزالة الشعر ، فمن الأفضل الاحتفاظ بها للأطراف غير الظاهرة .

إن إزالة الشعر بالشمع هو بالتأكيد الأكثر فاعلية على الإطلاق ، لكنه يتطلب الكثير من المهارة. ليس دائمًا اقتصاديًا كما يبدو ، يمكن أن يكون الشمع والجهاز مكلفًا للغاية ، إلا أن ميزة القيام بالمهمة بشكل جيد ، على الرغم من أنه يولد الكثير من الألم

أخيرًا ، تبين أن الشمع ذو الأربطة فعال جدًا لوجود أرجل ناعمة ، ولكنه يتطلب الكثير من المواد :العصابات ، واللفائف ، وعبوات الشمع. كما هو الحال مع جميع أنواع إزالة الشعر ، يجب بعد ذلك وضع زيت لترطيب البشرة وإزالة البقايا للحصول على أرجل ناعمة.

وبالتالي ، فإن آلة إزالة الشعر الكهربائية هي بديل مثير جدًا للاهتمام ، لأنها دائمًا في متناول اليد. سريعة الاستخدام ، لا تتطلب الكثير من المواد  مثل إزالة الشعر بالشمع ، اقتصادية ، مكتفية ذاتيا.

نصائح للحصول على أرجل ناعمة:

للحصول ساقان ناعمتان بعد إزالة الشعر بالشمع، من الضروري استعمال فرك على موضع الإزالة ، يمكن عمل مقشر بعد إزالة الشعر بالشمع ، لكن ذلك يساهم في دفع الشعر تحت الجلد، يكفي  فقط في هذه الحالة القيام بعدد قليل من الممرات باليدين أو وضع قفاز باستعمال سائل الاستحمام على هذا القفاز وفرك الموضع .

للحصول على أرجل ناعمة بعد إزالة الشعر بالشمع ، يجب  ترطب البشرة جيدًا باستخدام زيوت الجسم، كريمات الترطيب ،الحليب المرطب و أقلها شيوعًا  زبدة الجسم التي ترطب البشرة شديدة الجفاف بعمق.

كما تعتبر الزيوت الشمسية الجافة أفضل حليف عند الاستلقاء على المنشفة، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة  تحارب الأشعة فوق البنفسجية الضارة والشيخوخة المبكرة للبشرة.

 لذا قبل تعرض الجسم لأشعة الشمس ، يمكن وضع القليل من الزيت الجاف على البشرة للحصول على أرجل ناعمة مع الحرص أيضا على  استخدام واقي الشمس .

ايجابيات وسلبيات طرق إزالة الشعر :

إن استعمال أي وسيلة من وسائل إزالة الشعر المختلفة يساهم في المحافظة على قوام الجسم وجماليته ، لكن المداومة على استعماله يخلق العديد من المشاكل قد يعرض الجلد للتضرر ، مما يستدعي البحث في مزاياها وعيوبها من أجل اختيار الطريقة الفضلى  لإزالة الشعر:

إزالة الشعر عن طريق الحلاقة :

الإيجابيات: ألة الحلاقة هي الطريقة الأسرع والأكثر ملاءمة لإزالة الشعر ، استخدامها بسيط للغاية، وبالتالي فهو مثالي عندما نحتاج إلى التخلص من شعرنا في حالة الطوارئ. في وقت قصير أثناء الاستحمام ، تجد بشرة ناعمة على الساقين والإبطين وخط البكيني.

السلبيات: هذه الطريقة لا تنزع الشعر من الجذور بل تقصه فقط ، لذلك سوف ينمو مرة أخرى بشكل أسرع فسيكون بذلك من الضروري  إزالته كل يوم أو يومين على أكثر تقدير، مما يؤثر بشكل كبير على بعض أنواع البشرة الحساسة.

استعمال كريم مزيل للشعر :

الإيجابيات: يعتبر الكريم بديلاً جيدًا لماكينة الحلاقة، يسمح بإزالة الشعر بسرعة ، في غضون ثلاث إلى خمس دقائق حسب المنتج ، دون تهيج الجلد. تعتبر هذه الطريقة غير مؤلمة تعوض بشكل جيد الشمع وآلة نزع الشعر المؤلمة جدًا.

السلبيات: كريمات إزالة الشعر مثل الحلاقة لا تنزع جذور الشعر، لذلك فإن إعادة النمو سريعة جدًامن  يومين إلى ثلاثة أيام فقط قبل ظهور الشعر مرة أخرى.

إزالة الشعر عن طريق الشمع البارد :

الإيجابيات: شرائح الشمع الباردة سهلة الاستخدام للغاية ، تحتاج فقط إلى تسخينها داخل اليدين ، ووضعها على الشعر المتواجد بالجلد وسحبها للخارج، لا يوجد خطر التعرض لحادث أو حروق، تعتبر مناسبة لجميع أنواع البشرة حيث تقوم  بنزع الشعر من الجذور فتؤخر نموه مابين  أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

السلبيات: بعض أنواع الشمع التي لا تلتصق بشكل جيد تقص الشعر بدلًا من إزالته. مما يؤدي إلى إعادة نموه بشكل أسرع، بعد أسبوع  قد يبدأ الشعر في الظهور من جديد ، قد لا يزيل الشريط أيضًا كل الشعر دفعة واحدة مما يفرض العودة إلى نفس المنطقة مرة أخرى من أجل إزالته ، كما تعتبر أيضًا هذه الطريقة مؤلمة قليلاً.

إزالة الشعر عن طريق الشمع الساخن أو الشمع شرقي:

الايجابيات: تسبب حرارة الشمع في توسع المسام مما يؤدي إلى سحب الشعر بسهولة أكبر، لذلك فهي الطريقة الأكثر فعالية لإزالة الشعر. الشمع الساخن والشرقي من تقنيات إزالة الشعر المستخدمة في المعاهد، تعتبر من أكثر الأساليب ديمومة ، فهي في الواقع تترك مابين ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الراحة ، كما أن آلام هذا الشمع  تكون قليلة بعد فتح المسام وذلك بفضل الحرارة التي تقلل الإحساس بالألم.

السلبيات: الشمع الساخن أو الشرقي يتطلب مهارة معينة، في حين أن الشمع المحفوظ بوعاء واللفائف تجعل الأمر أسهل ، لذلك فإن البعض سيكافح مع الجانب اللاصق والبقايا المتبقية على الجلد والتي يصعب أحيانًا التخلص منها، فضلا على أن الشمع الساخن لا ينصح به للنساء المصابات بالدوالي أو مشاكل الدورة الدموية، كما يعاب عليه أيضا بخطر الإصابة بحروق إذا كانت درجة حرارة الشمع شديدة السخونة.

استعمال آلة نزع الشعر الكهربائية

الايجابيات : تعمل آلة إزالة الشعر الكهربائية  مثل الشمع  بإزالة  الشعر من الجذور، لذلك يضمن إزالة دائمة للشعر ، حيث تكون إعادة نموه أقل سرعة ، مابين  أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ويكون فعالاً  أيضا على الشعر القصير وبالتالي ليس من الضروري الانتظار حتى يصبح الشعر طويلا كما أنها تعتبر أيضا سهلة الاستخدام.

السلبيات: بدلاً من نتف الشعر ، يمكن لآلة نزع الشعر أن تكسرها أحيانًا، ستكون إعادة النمو بعد ذلك أسرع، وفي بعض أنواع البشرة  سيعزز ظهور الشعر الناشئ. أخيرًا هذه الطريقة غير محبذة عند البعض لأن إزالة الشعر تؤلم أكثر قليلاً .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال